۞ منتدى الشيخ اريوش الروحاني ۞
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى اريوش الروحاني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



ملتقى الشيوخ الروحانيين وطلاب العلم الروحاني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالاكاديمية الروحانية خاص بطلاب الاكاديمية الروحانيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
.: المدير العام و شيخ المنتدى :..: المدير العام و شيخ المنتدى :.
avatar
الدولة : المغرب ام الدنيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1657
نقاط : 10369
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
العمل/الترفيه : باحث الدولة في علوم الشريعة
المزاج : الإتزان التام




مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان   السبت 27 يوليو 2013, 10:58


    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة  قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان  عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .   وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:  ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول  أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .   ملكين  ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,  حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.  ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.   ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.     ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.    و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى  جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.   رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات  الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب       اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها    بسم الله الرحمن الرحيم     رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا      عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا     سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 المصدر شمس الشموس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
.:: مشرفة المنتدى الإسلامي ::..:: مشرفة المنتدى الإسلامي ::.
avatar
الدولة : المغرب ام الدنيا
الجنس : انثى
السمك الحصان
عدد المساهمات : 212
نقاط : 6295
تاريخ التسجيل : 23/11/2012
العمر : 28
المزاج : الحمد لله


مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الأحد 28 يوليو 2013, 01:40

جزأك اﻷه خيرا














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
.: المدير العام و شيخ المنتدى :..: المدير العام و شيخ المنتدى :.
avatar
الدولة : المغرب ام الدنيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1657
نقاط : 10369
تاريخ التسجيل : 18/09/2010
العمل/الترفيه : باحث الدولة في علوم الشريعة
المزاج : الإتزان التام




مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الأحد 28 يوليو 2013, 23:46

شكرا على المرور اختي مورينا وكل عام وانتي بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
.:: مشرفة المنتدى الإسلامي ::..:: مشرفة المنتدى الإسلامي ::.
avatar
الدولة : المغرب ام الدنيا
الجنس : انثى
السمك الحصان
عدد المساهمات : 212
نقاط : 6295
تاريخ التسجيل : 23/11/2012
العمر : 28
المزاج : الحمد لله


مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الثلاثاء 30 يوليو 2013, 20:39

وانت بالف خير شيخنا الفاضل














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روحاني نشيطروحاني نشيط
avatar
الدولة : مِصر
الجنس : ذكر
السرطان الفأر
عدد المساهمات : 56
نقاط : 5053
تاريخ التسجيل : 04/11/2013
العمر : 57


مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان   الجمعة 14 مارس 2014, 08:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الملائكة التي تحيط بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتدى الشيخ اريوش الروحاني ۞ :: ۩۞۩ القسم الإسلامي ۩۞۩ :: الخيمة الرمضانية-